•  

احتفالية كلية الطب جامعة النهرين بعيد المرأة
تاريخ النشر :2024-03-11

برعاية السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور ( علي عبد العزيز الشاوي ) وبأشراف السيد عميد كلية الطب - جامعة النهرين الاستاذ الدكتور ( انيس خليل نايل ) 

نظمت وحدة تمكين المرأة في الكلية مهرجان بمناسبة عيد المرأة العالمي المصادف الثامن من اذار، وبحضور الأساتذة ومنتسبات الكلية .

حيث ألقى السيد عميد الكلية كلمته بالمناسبة والتي هنأ من خلالها النساء في عيدهن العالمي .

ومتحدثا عن أهمية مكانة المراة العاملة في المجتمع وعن دورها الفاعل كتدريسية او موظفة في هذه الكلية بتقديمهن جهود مثمرة على مدى سنوات مستمرة من اجل بناء هذا الصرح العلمي المميز خدمة  للمصلحة العامة .

كما قدمت مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الكلية الأستاذ المساعد (هيفاء راضي البياتي) ورقة عمل تطرقت فيها الى أهمية توفير الحماية للمرأة وسط تزايد حالات العنف من خلال التعجيل بإصدار قانون العنف الأسري الذي طال انتظار أقراره من مجلس النواب العراقي.

وتضمن المهرجان قصة امرأة ناجحة لأحدى أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الأستاذ الدكتورة   اسماء باقر سالم- فرع الأحياء المجهرية حيث دأبت الدكتورة اسماء على تقديم أفضل الجهود، إذ بدأ عطاءها في كلية الطب جامعة النهرين منذ بداية تخرجها من الكلية نفسها وامتد الى ما يقارب ثلاثين سنة سجلت في مسيرتها العلمية عطاء مثمر ومتواصل بتقديم أفضل ما لديها يصب في   مصلحة الكلية .

وتضمن المهرجان أيضا ورقة عمل بعنوان( كيفية تخطي الأزمة النفسية التي تواجه المراة ) قدمتها الطالبة فاطمة الزهراء محمد هاشم ( طالبة مرحلة اولى- كلية الطب –جامعة النهرين ) ، وقصيدة شعرية للطالبة / ايات جواد كاظم هاشم _ مرحلة ثانية – كلية الطب جامعة النهرين

و في هذه المناسبة أقام معهد الفنون الجميلة – مديرية تربية الكرخ معرض فني لرسومات تشكيلية وأعمال يدوية طالبات المعهد على حدائق الكلية.  

هذا وقد شارك السيد عميد الكلية الحاضرات من منتسبات الكلية بالتقاط بصورة جماعية مع تمنياته لهن بالنجاح والتوفيق .

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title