•  

مخرجات الكلية

 مخرجات الكلية


1.      إعداد أطباء وعلماء أكفاء يمتلكون من الخلفيات العلمية والطبية الأساسية والمهارات السريرية والبحثية ما يمكنهم من ممارسة مهنتهم بإتباع أصول فن وأخلاقيات مهنة الطب.

 

2.  إعداد أطباء لهم القدرة على توفير الرعاية الآنية في ردهة الطوارئ والعيادة الخارجية والقدرة على إختيار الإجراءات التشخيصية ووصف الدواء بشكل آمن ومهني.

 

3.      إعداد أطباء يمتلكون مهارات التواصل الفاعل مع المرضى وعوائلهم والمجتمع والزملاء في العمل والإستفادة من المعارف والمهارات التي تلقّوها في العلوم النفسية والسلوكية وأداب المهنة وطب المجتمع وتحسين الرعاية الصحية.

 

4.      إعداد أطباء لهم القدرة على إستخدام المعلومات في السياق الطبي بشكل فعّال من حيث دقة وصحة التوثيق الطبي والتعامل مع البيانات بصورة صحيحة ومراعاة الخصوصية والسرية فيها.


5.      إعداد أطباء لهم القدرة على التعلم مدى العمر وتعليم الغير والعمل بشكل فاعل ضمن فريق عمل متعدد المهام وأن تكون لديهم روح العمل الجماعي لضمان وتوفير أفضل الخدمات الصحية والقدرة على العمل والتهيؤ للدراسات العليا في أي فرع من فروع الطب.

 

6.      إعداد أطباء لهم القدرة على تطبيق الأساليب العلمية في إجراء البحث العلمي وذوي مهارة تنافسية على المستوى المحلي والعالمي.

7.       إعداد أطباء تكون لديهم القدرة على إتخاذ القرارات ولديهم صفات ومؤهلات القيادة في المجتمع وأن يكونوا ذوي عقيدة وإيمان وإخلاص وتقوى وأن يحترموا و يراعوا حقوق الأفراد والمجتمع  بغض النظر عن النوع والجنس والدين و الطائفة والقومية.