فرع النسائية والتوليد

سنة التاسيس: 1987م

الاعمال التي يقوم بها الفرع:

اعطاء المحاضرات النظرية لطلبة الدراسات الأولية للمرحلة الرابعة والخامسة ضمن المناهج المعتمدة وأساليب عرض المحاضرات والمناقشات الحديثة المواكبة للمبادئ التوجيهية في الجامعات العالمية.

التدريب السريري للصف الرابع حيث يتم تعريف الطالب على كيفية الوصول الى تشخيص المرض من خلال التاريخ المرضي والفحص السريري والتحاليل المرضية المساعدة في التشخيص. وكذلك التدريب السريري للصف السادس حيث يتم اعداد الطلاب ليكونوا اطباء المستقبل من خلال مراقبة ومتابعه المرضى في الردهات وصالة الولادة وحضور العمليات والاستفادة من كيفية التشخيص والعلاج،و كذلك استخدام مختبر المهارات وما يشمله من اجهزة ودمى ونماذج في التدريس.

متابعة الاشراف التربوي للطالب وذلك لتهيئته ليكون مؤهل كطبيب يرتقي لمتطلبات المجتمع العراقي الصحية.

المشاركة بالعمل المهني في مدينة الامامين الكاظمين الطبية وحضور الاستشاريات والعمليات الباردة ومتابعة علاج المرضى واستشارية العقم واطفال الأنابيب و حضور المناقشات اليومية والمحاضرات التي يتم تقديمها في المستشفى.

المشاركة في المؤتمرات وورش العمل والندوات في الكلية والجامعات الاخرى داخل وخارج القطر

إجراء البحوث العلمية وخصوصاً التطبيقية منها والاشراف على بحوث طلبة الدراسات الاولية والعليا والمشاركة في التقويم العلمي للبحوث والاشراف المشترك مع الاقسام الاخرى على رسائل الماجستير والدكتوراه.

الاشراف على دراسة أختصاص النسائية والتوليد التابع للمجلس العراقي للاختصاصات الطبية وتدريب الطلبة عن طريق الجلسات السريرية والمحاضرات ومختبر المهارات والتقييم الدوري.

قسم النسائية والتوليد في كلية الطب/ جامعة النهرين مرتبط بالمجلس العراقي للاختصاصات الطبية والمجلس العربي للاختصاصات الطبية وتشغل الأستاذة د. هالة عبد القادر عبد اللطيف منصب رئيس المركز العراقي ومشرف في المجلس العربي والأستاذة د. ايناس عدنان رئيسه فرع النسائية كأحد المشرفين على تدريب طلبة البورد العراقي والعربي، فضلا عن مساهمه الأستاذ المساعد د ايناس ثامر والأستاذ المساعد د ساره عبد الرضا ود سحر هشام كمدربين لطلبه البورد العراقي والعربي.

 
@
مناقشة بحوث الاطباء متدربي المجلس العراقي للاختصاص النسائية والتوليد

انعقدت مناقشات اطاريح طلبة المجلس العراقي لإختصاص النسائية والتوليد يوم الأحد الموافق ١٢/٢/٢٠٢٤  في مستشفى مدينة الإمامين الكاظمين (ع) الطبيه في قاعة الشهيد رائد الوائلي في المستشفى وبإشراف مسؤؤل المركز التدريبي الأستاذ الدكتورة هاله عبد القادر ، 

وبمشاركة السادة اساتذة فرع النسائيه والتوليد كل من الأستاذ الدكتورة إيناس عدنان عبد الرسول رئيسًا والأستاذ الدكتورة هاله عبد القادر المؤيد رئيسًا و الأستاذ المساعد الدكتوره إيناس ثامر موسى عضوا والمشرفين والاستشاريين من مدينة الامامين الكاظمين ع الطبية وحضور جمع من طلبة الدراسات ( البورد العراقي والعربي)

حيث تم بحمد الله مناقشة البحوث والتي كانت رائدة في مجال البحث العلمي وحل المشكلات التي تواجه العمل الجراحي وتحدياته في العراق في ظل الظروف الصعبة

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title


 

@ @
دورة تدريبية حضورية ضمن نشاط وحدة التعليم المستمر

اقام فرع النسائية والتوليد في كليه الطب / جامعة النهرين وبرعاية السيد عميد كلية طب النهرين ا.د. انيس خليل نايل المحترم

دورة تدريبية حضورية ضمن نشاط وحدة التعليم المستمر بعنوان

(طريقة متابعة الولادة اثناء المخاض والتدريب على عمل وقراءة البارتوكراف)

للفترة من 21-2023/5/23

من قبل كل من

ا.م.د ساره عبد الرضا محمد

م.د زهراء محمد مصدق

م.د صبا رياض يونس

 

@