•  

رؤية ، رسالة واهداف الكلية

رؤية الكلية

نصبوا لتحقيق القيادة والامتياز محلياً و اقليمياً وعالمياً في مجال التعليم الطبي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

رسالة واهداف الكلية

تسعى الكلية لتحقيق الريادة والتمّيز في الاداء الأكاديمي من خلال تخريج أطباء أكفاء في العلوم الأساسية والسريرية ومؤهلين لتقديم خدمات صحية عالية الجودة والارتقاء بالبحث العلمي في نطاق القيم والتقاليد الأخلاقية من خلال اتباع أفضل الممارسات الصحية العالمية وبتحقيق الأهداف الآتية:

1.      تحقيق مخرجات الكلية من الأطباء المحددة لاحقاً من خلال منهاج شامل يعتمد على اجهزة الجسم مع تبني إستراتيجيات التعلم الذاتي الفعال بإستخدام المفاهيم العالمية المتقدمة في التعليم الطبي والبحث العلمي.

2.  تطوير البرامج الأكاديمية للكلية بما يتوافق مع المعايير العالمية في برامجها التعليمية وخدماتها الطبية للمنافسة على قوائم التصنيف الدولي.


3.      تنمية المهارات التعليمية والتدريبية والإدارية والقيادية لدى أعضاء هيئة التدريس و الإداريين.


4.   توفير بيئة داعمة للإبداع من خلال تشجيع البحث العلمي ورفع كفاءة القدرات البحثية مع الحرص على التوسع في الإنتاج للأبحاث العلمية التطبيقية في إطار المعايير الأخلاقية.


5.   تفعيل المشاركة و التنسيق والتكامل بين الكلية والمجتمع من خلال تطبيق برامج الرعاية الصحية لخدمة احتياجات المجتمع وتوفير الصحة لأفراده بشقيها الوقائي والعلاجي.

6. إقامة علاقات التبادل العلمي والثقافي والمعرفي مع الجامعات والمنظمات المهنية الإقليمية والعالمية وبالخصوص في المشاكل الصحية العالمية والمشاكل الصحية الناتجة من عدم العدالة وعدم المساواة بين افراد المجتمع مع مراعاة خصوصية مجتمعنا وقيمه الأصيلة.