•  

حضور السيد العميد اجتماع ترأسه السيد وزير التعليم العالي لمناقشة نتائج الامتحان التقويمي
تاريخ النشر :2023-06-20

حضر السيد عميد كلية الطب جامعة النهرين رئيس لجنة عمداء كليات الطب في العراق الاستاذ الدكتور (انيس خليل نايل) اجتماعاً ترأسه السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور (نعيم العبودي) حضره السادة اعضاء من الملاك المتقدم وعدد من السادة رؤساء الجامعات ولجنان عمداء كليات طب الاسنان والصيدلة والتمريض والتقنيات الصحية.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة النتائج المترتبة من الامتحان التقويمي والذي تضمن مادتين لكل مرحلة لقياس مؤشر التحصيل العلمي التخصصي في هذه المجالات كما وتم التطرق الى اليات الاختبار الذي يعتمد على جملة من الاسئلة والاجوبة للمواد الدراسية المشمولة بالامتحان التقويمي. حيث اوضح السادة رؤساء اللجان المختصون النتائج والنسب المتحققة وضرورة هذا النوع من الاختبارات في التخصصات الطبية. 

وفي نهاية الاجتماع اكد السيد معالي وزير التعليم على ضرورة اتباع مستوى عالي للاجراءات العلمية المعتمدة فضلا عن معالجة الحالات الحرجة للطلبة ضمن سقف لايتجاوز خمس درجات لمواد الامتحان التقويمي وتطوير امكانية تعزيز الاختبارات التخصصية بغية قياس مؤشر العملية التعليمية في الجامعات الحكومية والاهلية والسعي في انجاز اجراءات الاعتماد الاكاديمي في التعليم الطبي وفق سقف زمني محدد.

Image title

Image title

Image title