اختيار اللغة
وحدة البحوث الطبية العلاقات الثقافية شعبة ضمان الجودة و الأداء الجامعي وحدة التعليم الطبي و تطوير المناهج الدراسية لجنة التعضيد شعبة النشاطات الطلابية
  •  
  •  
  •  

مكتبة الكلية

تأسست مكتبة كلية الطب النهرين مع بداية تأسيس الكلية في عام 1987 لتحقيق الهدف العام وهو الحصول على المصادر والمعلومات ومعالجتها وتنظيمها وتأمين سهولة الوصول إليها من خلال:خدمات الإعارة لكافة أعضاء الهيئة التدريسية والملاك الطبي وطلبة الدراسات العليا والأولية من منتسبي الكلية وغيرهم.

إستخدام الحاسوب في عمليات البحث عن المصادر العلمية وذلك من خلال قواعد المعلومات العالمية Medline وقواعد المعلومات المحلية قاعدتي الكتب والدوريات الخاصة بمقتنيات المكتب.

تزويد الأقسام العلمية بقوائم الكتب الحديثة التي تصل إلى المكتبة وبصورة دورية.

إجراء الإتصالات اللازمة مع المكتبات المختصة ومؤسسات المعلومات والمنظمات للإستفادة من خدماتها وتبادل المعلومات.

المشاركة في الدورات والندوات داخل القطر وخارجه بهدف مواكبة التطورات العلمية في مجال المكتبات والمعلومات.

أقسام المكتبة المركزية

قسم الخدمات الفنية

يضم شعبتي الكتب والدوريات ويتولى تزويد المكتبة بالكتب والدوريات والتقارير والاطروحات والوثائق الاخرى وتنظيمها وفهرستها وتصنيفها مع بناء فهرس بطاقي يدوي وفهرس آلي ضمن نظام(Winisis ) مع تقديم خدمات الإعارة وإصدار نشرة المعلومات البيليوغرافية عن الكتب الجديدة . وتحتوي المكتبة على (34,500) عنوان كتاب طبي و(1450) عنوان دورية طبية.

قسم المعلومات

ويضم شعبة البحث الآلي على أساس قاعدة الـ (Medline ) الطبية وتحتوي على مستخلصات البحوث المنشورة منذ عام 1966 , وشعبة مكتبة الأقراص الليزرية ويضم مجموع حوالي(300) قرص ليزري لمختلف المواضيع الطبية من كتب ودوريات ووثائق أخرى.

قسم التعليم المجاني

يضم كافة الكتب المنهجية والتي توزع على أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا والأولية مع تحديث الطبعات القديمة سنوياً.المكتبة المركزية