•  

المختبرات التعليمية في فرع علم الامراض والطب العدلي

مختبر الدراسات الاولية/ علم الامراض
يشمل  مختبر الدراسات الاولية جزئين يحتوي الاول على 10 مجاهر ضوئية ملحق بكل منها كافة الشرائح الزجاجية ضمن منهج التدريب العملي للفصلين الدراسين الاول والثاني , حيث توزع المجاهر خلال بدء العام الدراسي على مجاميع من الطلبة ليستفيدوا منها في تدريبهم العلمي. كما يحتوي المختبر الرئيسي على مجهر رقمي مزود بشاشة  LCD  ويمكن ربطه بشاشات العرض المثبتة على الجدار ويستخدم لشرح المادة العملية للطلبة.
ويشمل الجزء الثاني على متحف يحتوي على نماذج توضيحيه لبعض العينات المرضية تستخدم لتعزيز الفهم النظري الذي يدرس في المحاضرات.
مختبر الدراسات الاولية/ الطب العدلي
يتلقى طالب المرحلة الرابعة تدريبا عمليا على الفحوص المختبرية الخاصة بالتحري عن البقع الدموية والمنوية والتعرف عليها, كما يتم تدريبه على فحص الالياف وتمييزها عن الشعر الحيواني والبشري, ويتم تدريب الطالب على كيفية التعرف على العظام البشرية والبقايا العظمية.
مختبر الباثولوجي الجزيئي
يتكون من خمس غرف مختبرية وملحق, وتقوم عمادة الكلية باجراء التعديلات عليه ليكون مختبرا من الدرجة الاولى, حيث ستطلى كافة الجدران بالايبوكسي وتغير السقوف الثانوية مع التبريد والاضاءة والقواطع الخاصة.
يحتوي المختبر على الاجهزة التالية:

  1. Biosafety cabinette
  2. Real –time PCR
  3. Axio-imager fluoscent microscope, with software vfot FISH & karyotyping
  4. conventional thermal cycles
  5. microfuge
  6. bench centrifuge
  7. incubators
  8. microwave
  9. gel electrophoresis

اجريت في المختبر دورة تطويرية للكوادر الطبية عن تقنية FISH , ويقوم الآن طلبة الدراسات العليا بأخذ الدروس العملية واجراء البحوث الخاصة بالدراسة, بالاضافة الى قيام اساتذة الفرع باجراء بحوثهم فيه.