•  

كلية الطب تستضيف مؤسسة شهيد المحراب / مكتب الكرخ ليقيم ندوة ثقافية تحت شعار ( التدين واضح ولا يشكل عبئا على الشباب ) ..... وحدة الاعلام
تاريخ النشر :2015-03-22

كلية الطب تستضيف مؤسسة شهيد المحراب / مكتب الكرخ ليقيم ندوة ثقافية

تحت شعار ( التدين واضح ولا يشكل عبئا على الشباب )

تحرير : أوراس فوزي 

تصوير : أحمد عبود 

بعيدا عن الأطروحات السياسية والطائفية ولغرض توعية الطلبة وتحت شعار (التدين واضح ولا يشكل عبئا على الشباب ) ، استضافت كليتنا مجموعة من رجال الدين التابعين لمؤسسة شهيد المحراب فرع الكرخ وبحضور السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علاء غني حسين وعدد من الأساتذة والمنتسبين والطلبة وذلك في يوم الاثنين 2015/3/9 .

في بداية الجلسة رحب السيد العميد بالسادة الضيوف وثمن دورهم الريادي في خدمة المجتمع بصورة عامة والطلبة بصورة خاصة ,من خلال تقديم الخدمات الثقافية الدينية والمحاضرات التوعوية لغرض توعية الشباب المترددين من الالتزام بالتدين ظانين إن التدين يمنعهم من الاختلاط ويجبرهم على الاعتكاف والانزواء.

بعدها ألقى المهندس وميض الدين الغريفي محاضرته التي تناولت الكثير من المحاور أهمها اهتمام الأحاديث الشريفة بشريحة الشباب وكيف يكتسبون مهاراتهم وما هي نظرة الشارع الإسلامي لبناء مجتمع سليم لشباب صالح وكذلك تم طرح موضوع أسباب رفض ومخافة الشباب للتعايش في مجتمع متدين حيث زادت هذه المخاوف بعد ان ظهرت الكثير من التحزبات والشخصيات التي صعبت أمور الدين بل وصلت الى مرحلة تشويه الدين الإسلامي السمح, كما تطرق السيد الغريفي إلى موضوع تقييم النصف الثاني من المجتمع وهي المرأة أو الشابة بالإضافة إلى توضيح ما هو الفرق بين فكر الشباب وفكر الوالدين وكيف يتم التعامل معهم واحترام رأيهم للحصول على رضا الله من خلال رضا الوالدين.

وفي ختام الجلسة تقدم عدد من الطلبة بتوجيه الأسئلة إلى السيد وميض وبدوره أجابهم بكل مودة ورحابة صدر وتوعيتهم لبعض الأمور التي كانوا يجهلونها وخاصة في مجال الطب والتعامل مع المرضى فيما يخص الجوانب الشرعية .

وأخيراً قدم السادة الضيوف من مؤسسة شهيد المحراب متمثلة بالسيد الغريفي بتقديم هدية بسيطة بقيمتها وعظيمة بمنزلتها إلا وهو كتاب الله القرآن الكريم إلى السيد عميد الكلية وكذلك إلى السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور عبد الكريم حميد والى مدير التسجيل وشؤون الطلبة الأستاذ المساعد الدكتور طه شاوي وذلك لجهودهم الطيبة ومساهمتهم بتشجيع مثل هذه المحاضرات والندوات الثقافية والدينية.

وكذلك تقدموا بالشكر والامتنان للسيد العميد لدوره في تشجيع وتسهيل ما تقدمه المؤسسات الخيرية والدينية للكلية والطلبة والدعاء له بالموفقية والسداد في مسيرته العلمية .

Image title

Image title

Image title

Image title