•  

وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية تقيم ندوة عن الاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي ........ شعبة الإعلام
تاريخ النشر :2018-03-12

برعاية السيد عميد كلية الطب – جامعة النهرين الاستاذ الدكتور (علاء غني حسين) أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية بتاريخ 2018/3/8 ندوة بعنوان (الطلبة والاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي) على قاعة المؤتمرات في الكلية بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الكلية .

حيث القى محاضرات الندوة كلُ من (أ.م.د.حسن ناصر محسن) مسؤول وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في الكلية والذي تطرق خلال محاضرته الى اهمية موضوع الندوة في الوقت الحالي وحاجة الطلبة لمعرفة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على مستقبلهم ايجابا وسلبا ومراعاة بعض الامور التربوية والاخلاقية في استخدامها وتجنب الاساءة من خلالها للحرم الجامعي واعضاء الهيئة التدريسية وزملائهم الطلبة .

بعدها القت (م. د. زينة نبيل احمد) اختصاص الامراض النفسية والتدريسية في قسم الطب الباطني في الكلية محاضرتها والتي تطرقت خلالها الى مساوئ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعلامات الادمان عليها وضرورة التوعية و وجوب مراعاتهم الوقت والاستفادة منه علمياَ, وفيما يخص الجانب القانوني والجنائي تحدثت (م .م. هيفاء جعفر راضي) من وحدة العلوم الساندة عن بعض التشريعات والقوانين بخصوص الموضوع. حيث خرجت الندوة بالتوصيات الاتية

1. اقامة ورش العمل والندوات لايضاح مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والتبعات القانونية المترتبة على سوء استخدامها .

2. تظافر جهود المؤسسات التربوية والتعليمية لوضع آليات وضوابط تحدد الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي.

3. تشجيع طلبة الدراسات العليا على اجراء الدراسات والاستبيانات لمعرفة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على شريحة الطلبة الجامعيين .

4. تشجيع المؤسسات التعليمية واقسام الكليات وفروعها على انشاء صفحات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في العملية التعليمية لطلبتهم .

Image title

Image title

Image title

Image title

Image title